Monday, January 16, 2012

٦ عبارات قد تكسر المرأة وتؤلمها



لا يمكن أن تكون الشجارات اليومية هي العنوان العريض لحياتكما، كما لا يصح أبدا أن تكون بضع كلمات سلبية قاسية هي السبب في انفصالكما، سواء جاء هذا الانفصال فعليا بالطلاق، أو حتى عقليا وعاطفيا بانعزال كل منكما عن الآخر، وتفضيله العيش في جزيرة منعزلة عن شريك حياته، وكأنكما جارين في فندق لا ينتميان لبعضهما بآية صلة تذكر.
بعض العبارات تسبب ألما للمرأة ويكون وقعها عليها كالجرح الذي لا يندمل أبدا، ذلك أنها تشعرها بعدم الأمان والقلق الممزوجين بالحزن.
إليك قائمة بهذه العبارات:
1- أنتِ تبالغين كثيرا:
عمدت المسلسلات والأفلام والروايات.. وحتى المقالات التي تتحدث عن المرأة ، إلى وصفها بـ “الدرامية”، أي التي تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أي نقد يوجهه لها زوجها، وبالتالي تبالغ في ردود أفعالها وتعبر عن غضبها بأسلوب مسرحي يعكس الحزن الذي يعتصرها. وعليه، صار الرجال يتعاملون مع المرأة على أنها مصابة بفيروس الدراما، وأنهم محصنون ضد هذا الفيروس بحقنة تطعيم تسمى “اللا مبالاة”.
ما لا يدركه الرجال أن “لا مبالاتهم” قد حولت النساء بالفعل إلى كائنات شديدة العاطفية تميل إلى المبالغة بسبب شعورهن الدائم أن الرجال لن يتعاطفوا معهن اذا تحدثن بهدوء، وبالتالي يملن إلى إضفاء نوع من الحزن على سردهن لآرائهن. لكن أكثر ما يحزن المرأة أن تسمع كلمة “أنتِ تبالغين” بدلا من كلمة “أنا أفهم ما تشعرين به”، خاصة اذا كانت تحاول جاهدة ألا تبالغ في التعبير عما يقلقها.
2- لقد ازداد وزنكِ قليلا:
عندما يتعلق الأمر بالوزن، فإن النساء لا يقبلن أبدا سماع هذه الجملة من أزواجهن إلا فيما ندر، ذلك أن النساء يترجمن هذه الجملة على أنها تعني أن جمالهن قد زال، وأن عليهن العمل مجددا من أجل اكتساب رضا أزواجهن، ويستتبع ذلك أن تبدأ المرأة بالشعور بعدم الراحة أثناء تناولها آية وجبة بصحبة زوجها لأنها ترى نظرة انتقادية في عينيه.
3- لماذا لسنا في سعادة …… ( أي من أصدقائكما أو أقاربكما):
يبدأ البيت في الانهيار ببطء عندما تجد المقارنات طريقها إليكما، فلا تقبل الزوجة ابدا أن يقارنها زوجها بامرأة أخرى – حتى وإن كانت شقيقتها أو والدتها – كما لا تحب أن يتهمها زوجها بأنهما ليسا سعيدين كغيرهما، لأن كل أسرة لها طبيعتها الخاصة، فاذا كانت هناك مشكلات بينكما لابد من حلها وفقا لطبيعة علاقتكما، وليس بالضرورة أن يتم ذلك على طريقة هذا الثنائي أو ذاك.
4- أحتاج للانفراد بنفسي قليلا:
نعم! نعترف من حقك الجلوس بمفردك أو حتى الحصول على إجازة من زوجتك، لكن الطبيعة العاطفية للمرأة تجعلها تشعر بعدم الأمان كلما سمعت هذه العبارة، وتبدأ في التساؤل عما اذا كنت تفكر في الطلاق منها أو أن هناك امرأة أخرى باتت تشغلك عنها، أو أن مشاكلكما الزوجية ليس لها حل وأنك تكمل هذه الزيجة في إطار شكلي فقط. لذلك، اذا كنت تريد فعلا الانفراد بنفسك.. رجاءً أخبرها عن أسباب حاجتك لهذا الأمر حتى تشعرها بالأمان التي هي في أشد الحاجة إليه.
5- لديكِ عقدة نفسية:
عندما تسمع المرأة هذه الجملة، فإنها تفهمها على أنك تقصد أنها امرأة محطمة وتعاني من المشكلات النفسية التي تؤثر على أفكارها وآرائها وتجعلها تطلق أحكاما غير سوية، وبالتالي تبدأ المرأة في الابتعاد عن مناقشة المشكلة الأصلية وتصب جام غضبها عليك لنعتها بهذه الصفة الكريهة وغير المقبولة أبدا من جانبها.
6- أهلي لا يحبونكِ:
كلما شكت الزوجة من تعنت حماتها أو سوء معاملتها لها، أو تململت من انتقاداتها المستمرة، فإن الزوج يختصر الأمر كله بجملة “تجاهلي الأمر.. أهلي لا يحبونكِ”، ظنا منه أن المشكلة ستحل بهذه الطريقة، لكنه لا يعلم أن المرأة لا تقبل الرفض أبدا من أهل زوجها، لأن ذلك يعني أنها وزوجها سيعانيان طويلا بسبب هذا الأمر، وبالتالي فهي تتوقع منك أن تحاول التقريب بينها وبين أهلها بدلا من أن تطالبها بتجاهل الأمر.
المصدر: مكتوب

من هو الرجل المثالي بنظر المرأة؟



عندما تبحث المرأة عن الزواج والاستقرار فإنها تبحث عن خمس صفات رئيسية لابد أن تتوافر في الرجل الذي ستهبه حياتها، وتشاركه مستقبلها.
في الوقت الذي أصبح فيه مجتمعنا يقبل وجود نوع مقنن من الصداقة بين الرجل والمرأة، فإن النساء أصبحن يتعرفن على العديد من الرجال، لكن عند اختيار الزوج، تبدأ الفتاة في التفكير بعقلها في الصفات التي لا تستغنى عنها في زوج المستقبل.
ورغم اعترافنا بصعوبة توافر هذه السمات الخمس في رجل واحد، إلا أنه سيكون على عاتقك بعض الجهد لتحقيق هدفك. فاذا كنت تريد حقا الفوز بقلب فتاتك وعقلها لابد أن تحرص على أن تمتلك هذه الخصال – حتى ولو بنسب متفاوتة – حتى تبهرها وتجعل قرارها باختيارك شريكا لحياتها نوعا من اليقين الذي لا يقبل التردد أبدا.
فما سمات الرجل المثالي من وجهة نظر المرأة؟
1- الثقة بالنفس: رغم أن الرجال يظنون أن اختيار النساء يكون سطحيا، ومنصبا بشكل أساسي حول شكل الرجل ومظهره ومدى وسامته، لكن نساء اليوم لسن بهذه السذاجة، فهن يبحثن عن الجرأة والثقة بالنفس التي تجعل الرجل يبدو وسيما حتى وإن لم يكن يتمتع بهذا القدر من الوسامة.
كما تحب الفتاة الرجل الساحر المقدام الذي يندفع للفوز بقلبها، والذي يحتفظ بابتسامته أغلب الوقت، فبالتأكيد الرجل سريع الغضب الذي يقطب جبينه دائما وينشر حوله هالة من التوتر والضغط العصبي سيكون غير محبوب وغير جذاب في نظر أي امرأة.
2- الصدق: من المعروف أن النساء يقعن في حبائل الرجال الذين يتمتعون بقدرة على إلقاء الكلام المعسول، لكنه من وقت لآخر، تحتاج أي امرأة لرجل يحدثها بصراحة في أي مشكلة، وتسأله رأيه في أي شئ دون أن تخشى أنه يجاملها أو يرفض مواجهتها بالحقيقة، فهذا الرجل سيكون مرآة لزوجته وسيكون ناقدها الأول طوال السنوات القادمة.
فقط احرص على نقل الحقيقة بكلمات طيبة، حتى لا تبدو وكأنك تتشاجر معها أو تسخر منها.
3- الجدية والاجتهاد: أهم صفة تبحث عنها المرأة في الرجل الذي ستحمل لقبه، أن يكون مجتهدا ويعتمد عليه في شتى شئون الحياة، أي أن يكون سندا وعونا لها لتخطي مصاعب الحياة ومشكلاتها وهمومها، وأن يتمتع بالاستقرار وتكون لديه القدرة على تحمل المسئولية والتخطيط للمستقبل، والرغبة الصادقة في تكوين أسرة وانجاب أطفال يتحمل أعباء تربيتهم بشكل ناجح.
4- الرومانسية: نعم! تبحث المرأة عن شخص تسمع منه الكلمات العذبة، ويلقي على مسامعها أبياتا من الشعر تتغزل في جمالها وأناقتها، ويفاجئها من فترة لأخرى بباقة من الزهور، أو يصطحبها في نزهة سيرا على الأقدام باحدى الحدائق المجاورة ممسكا بيدها.
تحتاج المرأة لرجل لا يفكر فقط في حاجاته الجسدية، بل إلى صديق يستمع إليها ويتفهم مشاعرها المتقلبة وحاجتها إلى رجل يحتويها ويكون مستودعا لأسرارها، لا يلومها على قراراتها الخاطئة بل يعزز ثقتها بنفسها وإحساسها كامرأة. باختصار تحتاج المرأة إلى زوج يقوم بدور الحبيب والصديق معا.
5- حس المغامرة والشجاعة: المرأة تحب الرجل المستقر المنظم، لكنها قطعا لا تحب الرتابة والملل وانعدام القدرة على التجديد، لذلك لا تتنازل المرأة أبدا عن البحث عن رجل يتمتع بحس المغامرة والإقدام والشجاعة والقدرة على التجديد والقيام بتصرفات بها بعض الجنون المقنن، كما أن هذه الميزة تمنحها نقطة إضافية، لأنها ستشعر في قرارة نفسها أنها نجحت في ترويض رجل صعب المنال وصعب الإرضاء، بل والعمل على رعايته والاهتمام بحاجاته ومتطلباته.
فإذا كنت تتمتع بهذه الصفات الخمس، فأنت فتى أحلام أي فتاة، أما اذا كانت تنقصك صفة أو اثنتين من القائمة السابقة، فعليك العمل فورا على تلافي هذا الأمر حتى تفوز بقلبها وعقلها.
المصدر: مكتوب

Saturday, January 7, 2012

عدم الاستعداد لا يعني رفض العلاقة الزوجية .. الحالة المزاجية للزوجة تحدد رغباتهاا



عندما يشعر الرجل بأن شريكة حياته غير متأكدة من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة ، لا يجب عليه أن ييأس بسرعة ، فبدلاً من أن يتخلى عن الفكرة ، عليه أن يقول :"هل هناك جزء منك يريد ممارسة العلاقة الحميمة"؟

يجب أن يعلم الرجل أن إذا كان إرهاق العمل يؤثر سلباً على رغبة الرجال الجنسية فلا يجعلهم قادرين على القيام بالعلاقة الجنسية على أكمل وجه مع زوجاتهم؛ فإن هذا هو حال النساء أيضاً لدرجة أنهن لا يشعرن بأي رغبة تجاه أزواجهن رغم حبهن الشديد لهم .

يقول جون جراي خبير العلاقات الإنسانية أن إجابة المرأة ستكون في كل الأوقات تقريبا "بنعم" ، وقد يشعر الرجل بالمفاجأة أحياناً من السرعة التى تستجيب بها المرأة قائلة :"بالطبع، هناك جزء مني يرغب دائماً في ممارسة العلاقة الحميمة" ولا شك أنه سيكون وقع ذلك مثل الموسيقى على أذنيه.

وربما تستمر المرأة فى الحديث موضحة كل الاسباب التى لا تجعلها ترغب فى ممارسة العلاقة الحميمة ، فربما تقول :" أدري إن كان لدينا ما يكفي من الوقت لذلك ، مازالت أمامي بعض المهام لأقوم بها" أو ربما تقول : "لست واثقة كيف أشعر الآن ، هناك الكثير مما يشغل تفكيري ، أشعر بأنني لابد أن أكرس بعض الوقت لكي أنهي تلك المهام".

لديها الرغبة ولكن

عندما تبدو المرأة غير واثقة بشأن ممارسة العلاقة الحميمة فهذا يعني بحسب راي أنها لا تريد ممارستها ، وعندما تستمر المرأة في حديثها ، على الرجل أن يذُكّر بأنها لم تقل " لا " ، إنها فقط بحاجة لأن تتحدث ، وأن تنظم أفكارها شفهياً ، بعد ذلك يمكنها أن تجد تلك الرغبة بداخلها ، وفي كثير من الأحيان ، وبعد أن تشارك المرأة شريك حياتها تلك الأسباب المتعددة التى لا تجعلها في حالة مزاجية مناسبة ، سوف تستدير قائلة :" هيا يمكننا أن نمارس العلاقة الحميمة الآن".

بدون التفهم لطبيعة المرأة المختلفة عن طبيعته ، قد يشعر الرجل بالرفض من جانبها بسهولة عندما تتحدث المرأة عن الأسباب التى تجعلها واثقة من رغبتها في الممارسة ، ولكن مادام الرجل يسمع أن جزءاً منها يريد ممارسة الحب ، سيكون من السهل عليه أن يسمع عن الأجزاء الأخرى التى لا تريد الممارسة ، يمكنها أن تقول :"يمكننا أن نتحدث قليلاً الآن إذا أردت ، ثم بعد وقت قليل سيكون لدينا من الوقت مايكفي للاستمتاع بممارسة هذه العلاقة".

رغبات مختلفة

 ومن هنا يأتي اختلاف الرغبات بين الرجل والمرأة ، ويؤكد عالم العلاقات الإنسانية الأمريكي جون جراي أن العلاقة الحميمة بالنسبة للرجل هي إشباع رغبات ، أما بالنسبة للمرأة فهي عبارة عن تراكم لمشاعر الحسية بداخلها وقمة الإشباع هو إطلاق تلك المشاعر بالنسبة لها.

عندما يصب الرجل تركيزه على الاهتمام والعناية بالمرأة ، فإنه يحررها لكي تختبر نفسها مرة أخرى ، وعندما تشعر المرأة بالتحرر اللحظي من ضغوط الاهتمام بالآخرين ، يمكنها أن تشعر برغباتها الحسية ، بمعنى أن اهتمام الرجل بالتفاصيل بشكل رومانسي والسعي لإسعادها يجعلها تتفتح لرغباتها الحسية.

وعن طريق استقبال الاهتمام والدعم العاطفي والحسي الذي يتوق إليه جانبها الأنثوي ، تبدأ المرأة فى الشعور برغباتها الحسية.

أحياناً يكون الأمر كما لو أن المرأة لا تعلم بمدى حاجتها لتلك المحفزات حتى تحصل عليها ، إن إعطاء المرأة ما تحتاج إليه بمهارة يساعدها على اكتشاف احتياجاتها ، ومن ثم تبدأ المرأة فى الاشتياق إلى المزيد.

المصدر:شبكه الاعلام العربيه

Friday, January 6, 2012

ممارسة الفتيات للعادة السرية مضر للغاية و ليس له علاج


حذرت د. هبة قطب اخصائية العلاقات الزوجية من أن ممارسة الفتيات للعادة السرية يؤثر سلبا على العلاقة الحميمة بين الزوجين، مؤكدة أن التخلص من هذه العادة ليس له علاج، ولكنه يتوقف على الإرادة، وكثرة مرات الجماع بين الزوجين.
وقالت “قطب” في حوارها مع برنامج صباح الخير يا عرب على شاشة MBC : “إن الفتيات اللاتي يمارسن العادة السرية ستتعودن عليها وتتغلغل داخلهن حتى بعد الزواج، ومن ثم تقل درجة الاستمتاع داخل الحياة الزوجية، بسبب الاعتماد على تحقيق الإثارة العاطفية من خلال هذا القالب السيئ”.
وأضافت: “لا أجد مبررا للفتيات اللاتي يمارسن تلك العادة، ولمن يُردن الإقلاع عنها لا بد وأن يدركن أن ذلك لن يتحقق بتناول كبسولة أو دواء سحري يجعلهن يبتعدن عن هذه العادة”.
ونصحت “قطب” من يمارسوا العادة السرية باستجماع إرادتهم لاتخاذ قرار جاد بالإقلاع عنها، وذلك من خلال قضاء وقت الفراغ في أشياء مفيدة كالمشاركة في الأعمال الخيرية، وممارسة الرياضة، مؤكدة أن الإقبال على العلاقة الزوجية يساعد في التوقف عن ممارسة العادة السرية.
المصدر: MBC

سرطان الرحم .. شبح خفي


هو نوع من الاورام التي تبدأ في الرحم .. والرحم هو عضو ضيق كمثري الشكل يوجد في منطقه الحوض ..


هذا الورم يبدأ في طبقه الخلايا التي تبطن الرحم ..


الاسباب ..

.. حتى الان لا يعرف سببا حقيقيا لهذا النوع من السرطان ..ولكن هناك شيئا ما يقوم بعمل طفره في جينات الخلايا المبطنه للرحم .. تحول الخلايا السليمه الي خلايا سرطانيه ..ومن المعروف ان الخلايا السرطانيه تتكاثر بدون اي رابط او متحكم بكثره كبيره ويقل معدل موت الخلايا السرطانيه ..مما يكون كتله من الخلايا كبيرة الحجم والتي تغزو بقية الانسجه وقد تنفصل من الورم الاصلي وتصل الى بقية اعضاء الجسم ..


العوامل التي تزيد من معدل الاصابة ..

1- تغييرات في توازن هرمونات الانوثه لدي المرأه .. اختلال النسبه بين هرموني الاستروجين والبروجيسترون يؤدي الي اختلال نمو الخلايا المبطنه للرحم مما يؤدي الي تغير في نشاط الخلايا والذي من السهل ان يتحول الي سرطان..

2- سنوات طويله من الدورة الشهريه .. بداية الدوره الشهريه مبكرا قبل سن 12 واختفائها مؤخرا جدا يزيد من معدل الاصابه وذلك لطول الفتره التي تتعرض لها الانسجه المبطنه للرحم للتغيرات الهرمونيه ..

3- انعدام الحمل تماما ..
 مع تقدم العمر .. معظم سرطانات الرحم تحدث بعد سن اليأس .

4-ةالعلاج بالهرمونات لمن يعاني من سرطان الثدي


الاعراض ..

- نزيف مهبلي وخاصة بعد سن اليأس

- نزيف بين فترات الطمث

- افرازات مهبلية

- الام في منطقه الحوض

- الام اثناء الجماع


المضاعفات ..

مثلها مثل اي مضاعفات لاي سرطان اخر ..اهمهم الانتشار الي الاعضاء الاخري ..وقد يصل الى الرئتين وفي النهايه الوفاه ..


كيفية التشخيص ..

1- الفحص السريري الشامل ومحاولة احساس اي كتل في هذه المنطقه

2- استخدام السونار ليرى الطبيب سمك بطانة الرحم

3- المنظار .. وهو انبوبه رفيعه مرنه مزوده بعدسه لرؤيه ما بداخل الرحم ..

4- اخذ عينه من بطانه الرحم وفحصها


طرق العلاج المتاحه ..

تعتمد طريقه العلاج على خصائص الورم ودرجته وانتشاره وصحة المريض العامه . وهي كالتالي :

1- الجراحه :: ترشح لمعظم المريضات وفيها يستأصل الرحم فقط او يكون مع قناتي فالوب والمبيضين .. وبالتاكيد لن يكون هناك حمل بعد ذلك

2- الاشعاع :: وفيها يستخدم موجات كبيره من الاشعاع لقتل الخلايا السرطانيه وقد تستخدم بعد الجراحه لقتل اي بقايا سرطانيه ويقسم حسب طريقت من داخل الجسم او خارج الجسم ..

3- العلاج الهرموني :: ويستخدم فقط للحد من نمو السرطان

4- العلاج الكيماوي :: قد يرشح فيها نوع واحد او اكثر من نوع وهي ايضا لوقف نمو السرطان ..


الوقـــــــايــــة ..

بعض الاساليب البسيطه والتي تساعد على بقاء الصحه جيده بصفه عامه ولتقليل معدل الاصابه بصفه خاصه ..


بعد سن اليأي أخذ خليط من الايستروجين والبروجيسترون يقلل معدل الاصابه عن اخذ الاستروجين فقط ..

 حبوب منع الحمل لمده عام تقلل من معدل الاصابه

 السمنه المفرطه تزيد معدل الاصابه لذا الحفاظ على الوزن عن طريق ممارسه الرياضه وقلة السعرات الحراريه المأخوذه يوميا من العوامل المهمه جدا ..

 الرياضه المستمره معظم ايام الاسبوع لمده 30 دقيقه يوميا .. هو شيئ ضروري جدا لاي انسان وليس فقط للوقايه من السرطان ..


دكتور شريف حجازي


فريق كل يوم معلومه طبيه

المصادر
Medicinenet.com
Mayoclinic.com

Monday, January 2, 2012

لكل زوجة .. تعرفى على أسرار زوجك الجنسية !



إسعاد الزوجة لزوجها مهمة صعبة خاصة حين يتعلق ذلك بموضوع الجنس فهي لاتدري تماما ما يريحه وما يعجبه أما هو فلا يستطيع مصارحتها بكل ما يرضيه حتى لو طلب منها ماذا تفعل وماذا تترك تفقد الافعال حلاوتها فهو يتمنى لو تتعرف إلى أسراره الجنسيه دون أن يصارحها بها وهذا أمر ليس مستحيلا لأنه ليس خاص تماما فأسرار زوجك الجنسية هي أسرار كل الرجال .

وبعض الأسرار يخجل الزوج عادة من من مصارحة زوجته بها ربما لإحساسه بأنها قد تنتقص من رجولته وربما لعدم مرور فتره كافيه لتوافر الصراحة والألفة بينهما كما هو الحال في شهر العسل.

من يبادر إلى الممارسة الجنسية؟

كل الأزواج يسعدهم أن تتولى زوجاتهم زمام المبادرة إلى الجنس من وقت لأخر فهذا يشعر الزوج برجولته وحب زوجته له وإشتياقها للمتعة بين يديه كما يزيد من إثارته ونشاطه الجنسي ، فلا تخجلي أن تلمحي لزوجك بلطف عن رغبتك في الجماع كأن تحتكي به وتمرري أصابعك على شعره وتداعبيه بكلمات معسولة ولاعيب ولاحرام في ذلك.

لا تخجلي من إنفعالاتك الجنسية

تعتقد بعض السيدات أن إظهار إنفعالاتهن أثناء الجماع أمر مخجل لا ينبغي أن يحدث فيتخذن موقفا سلبيا ويحبسن بداخلهن الإحساس الذي يتوق الزوج إلى ظهوره فالجنس ليس مشاركه جسديه فحسب لكنه أيضا مشاركة الأحاسيس فالقبلات وألفاظ الإشتياق والحب أشياء مطلوبة لا ينبغي أن تخجل الزوجة من إظهارها والتعبير عنها بشكل او بآخر.

الجنس ليس كل شيء عند الرجل

ليس كل ما يريده الزوج من زوجته هو متعة الفراش فالزوج أحيانا يكون في حاجه إلى ألوان أخرى من الحب لاتؤدي بالضرورة إلى الجماع لكنها تشعره بالدفء والألفه وتحرك فيه إثاره محببه تملؤه نشاطا وحيويه فالقبله والضمه والمداعبات الجسديه والحديث اللطيف بين الزوجين أشياء تضفي على الحياة الزوجيه مذاقا خاصا يحفظ لها بريقها وحرارتها ولاشك ان كل زوج يرحب بهذه الأشياء ويسعده تبادلها بينه وبين زوجته بين وقت وآخر بصرف النظر عن متعة الفراش.

الرجل ليس آلة جنسية

تتصور بعض الزوجات أن الرغبة الجنسية عند الزوج ينبغي ان تهدأ وأنه من دواعي الرجوله أن يبقى الزوج قادرا على إشباع زوجته بصفه منتظمه وإلا اتصف بالخيبه او اتهم بتغير مشاعره نحوها و كأن ممارسة الجنس عند الرجل تخضع لنظام آلي و لاتتأثر بأحاسيس الزوج ومشاغله او ما يدور بباله من امور الدنيا .

هذا التصور الخاطئ يظهر تأثيره حين يخفق الزوج في إرضاء زوجته لإنشغاله بمؤثر خارجي و لا تحاول الزوجه تفهم الأمور على حقيقتها فتتوتر الزوجه رغم تظاهرها بعدم الإهتمام بإخفاق الزوج نحوها ويتوتر الزوج أيضا لإحساسه بإنتقاص قدرته الجنسيه.

الحقيقه أن نشاط الرجل الجنسي لايمكن ان ينفصل عن تأثير حالته النفسية وحياته العملية خارج المنزل فالزوج المشغول الذهن او القلق او المهموم عادة يقل نشاطه الجنسي عن المعتاد والزوجه الماهرة هي التي تستطيع في هذه الحاله أن تتقرب إلى عقل زوجها وتساعده في التخلص مما يعكره وتشعره بانه هو كل شيء في حياتها وتحبه كيفما يكون .

المصدر:شبكه الاعلام العربيه

Sunday, January 1, 2012

رجل يستحي من زوجته، اتعلمون لماذا؟؟


قصة قصّها الأستاذ الدكتور خالد الجبير 


استشاري جراحة القلب والشرايين 



يقول الدكتور



في أحد الأيام أجريت عملية جراحية لطفل عمره سنتان ونصف 



وكان ذلك اليوم هو يوم الثلاثاء



و في يوم الأربعاء كان الطفل في حيوية و عافية 



يوم الخميس الساعة 11:15 ولا أنسى هذا الوقت - للصدمة التي وقعت - 



إذ بأحد الممرضات تخبرني بأن قلب و تنفس الطفل قد توقفا عن العمل 



فذهبت إلى الطفل مسرعاً وقمت بعملية تدليك للقلب 



استمرت 45 دقيقة وطول هذه الفترة لم يكن قلبه يعمل 



وبعدها كتب الله لهذا القلب أن يعمل فحمدنا الله تعالى




ثم ذهبت لأخبر أهله بحالته 



وكما تعلمون كم هو صعب أن تخبر أهل
المريض بحالته إذا كانت سيئة 



وهذا من أصعب ما يتعرض له الطبيب ولكنه ضروري 



فسألت عن والد الطفل فلم أجده لكني وجدت أمه 



فقلت لها إن سبب توقف قلب ولدك عن العمل هو نتيجة نزيف في الحنجرة 



ولا ندري ما هو سببه و أتوقع أن دماغه قد مات 
فماذا تتوقعون أنها قالت؟
هل صرخت ؟ هل صاحت؟ هل قالت أنت السبب؟
لم تقل شيئا من هذا كله بل قالت الحمد لله ثم تركتني وذهبت



بعد 10 أيام 



بدأ الطفل في التحرك فحمدنا الله تعالى واستبشرنا خيراً بأن حالة الدماغ معقولة 



بعد 12يوم يتوقف قلبه مرة أخرى بسبب هذا النزيف 



فأخذنا في تدليكه لمدة 45 دقيقة ولم يتحرك قلبه 



قلت لأمه هذه المرة لا أمل على ما أعتقد 



فقالت الحمد لله 



اللهم إن كان في شفائه خيرا ً فاشفه يا رب
و بحمد الله عاد القلب للعمل ولكن تكرر توقف قلب هذا الطفل بعد ذلك 6 مرات 



إلى أن تمكن أخصائيٌ القصبة الهوائية بأمر الله أن يوقف النزيف و يعود قلبه للعمل 



ومرت الآن 3 أشهر ونصف والطفل في الإنعاش لا يتحرك 



ثم ما أن بدأ بالحركة وإذا به
يصاب بخراج ٍوصديد عجيب غريب عظيم في رأسه لم أرى مثله 



فقلنا للأم بأن ولدك ميت لا محالة 

فإن كان قد نجا من توقف قلبه المتكرر فلن ينجو من هذا الخراج 



فقالت الحمد لله ثم تركتني و ذهبت 



بعد ذلك قمنا بتحويل الحالة فورا إلى جراحي المخ و الأعصاب 



وتولوا معالجة الصبي 



وبعد ثلاثة أسابيع بفضل الله شفي الطفل من هذا الخراج 



لكنه لا يتحرك 




و بعد أسبوعين يصاب بتسمم عجيب في الدم 
وتصل حرارته إلى 41,2 درجة مئوية 



فقلت للأم: إن دماغ ابنك في خطر شديد لا أمل في نجاته 



فقالت بصبر و يقين الحمد لله 



اللهم إن كان في شفائه خيرا ً فاشفه 



بعد أن أخبرت أم هذا الطفل بحالة ولدها الذي كان يرقد على السرير رقم 5 



ذهبت للمريض على السرير رقم6 لمعاينته 



وإذا بأم هذا المريض تبكي و تصيح وتقول يا دكتور يا دكتور الحقني يا دكتور حرارة الولد 37,6 درجة راح يموت راح يموت 


فقلت لها متعجبا ً: شوفي أم هذا الطفل الراقد على السرير رقم 5 حرارة ولدها 41 درجة وزيادة وهي صابرة و تحمد الله 


فقالت أم المريض صاحب السرير رقم 6 عن أم هذا الطفل 
(هذه المرأة مو صاحية ولا واعية) !



فتذكرت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الجميل العظيم (طوبى للغرباء) 



مجرد كلمتين ، لكنهما كلمتان تهزان أمة




لم أرى في حياتي طوال عملي لمدة 23 سنة 



في المستشفيات مثل هذه الأخت الصابرة إلا إثنتين فقط




بعد ذلك بفترة توقفت الكلى 



فقلنا لأم الطفل: لا أمل هذه المرة لن ينجو 



فقالت بصبر وتوكل على الله تعالى الحمد لله وتركتني ككل مرة وذهبت 



دخلنا الآن في الأسبوع الأخير من الشهر الرابع 



وقد شفي الولد بحمد الله من التسمم 



ثم ما أن دخلنا الشهر الخامس إلا ويصاب الطفل بمرض عجيب لم أره في حياتي 



التهاب شديد في الغشاء البلوري حول الصدر 



وقد شمل عظام الصدر و كل المناطق حولها 



مما اضطرني إلى أن أفتح صدره واضطرُ أن أجعل القلب مكشوفا 



بحيث إذا بدلنا الغيارات ترى القلب ينبض أمامك !!




عندما وصلت حالت الطفل لهذه المرحلة 



قلت للأم: خلاص هذا لايمكن علاجه بالمرة لا أمل لقد تفاقم وضعه !



فقالت الحمد لله كدأبها .. ولم تقل شيئا آخر !




مضى الآن علينا ستة أشهر و نصف وخرج الطفل من الإنعاش 
لا يتكلم لا يرى لا يسمع لا يتحرك لا يضحك و صدره مفتوح 



ويمكن أن ترى قلبه ينبض أمامك 



والأم هي التي تساعد في تبديل الغيارات صابرة ومحتسبة 




هل
تعلمون ما حدث بعد ذلك ؟



وقبل أن أخبركم 



ما تتوقعون من نجاة طفل مر بكل هذه المخاطر و الآلام والأمراض؟؟



وما ذا تتوقعون من هذه الأم الصابرة أن تفعل و ولدها أمامها عل شفير القبر 



و لا تملك من أمرها الا الدعاء والتضرع لله تعالى 




هل تعلمون ما حدث بعد شهرين ونصف 



للطفل الذي يمكن أن ترى قلبه ينبض أمامك ؟ 




لقد شفي الصبي تماما برحمة الله عزوجل جزاءً لهذه الأم الصالحة 



وهو الآن يسابق أمه على رجليه كأن شيئاً لم يصبه  وقد عاد كما كان صحيحا معافى ً




لم تنته القصة بعد ما أبكاني ليس هذا 



ما أبكاني هو القادم 




بعد خروج الطفل من المستشفى بسنة و نصف 



يخبرني أحد الإخوة في قسم العمليات بأن رجلا ً وزوجته ومعهم ولدين يريدون رؤيتك 



فقلت من هم ؟ فقال بأنه لا يعرفهم




فذهبت لرؤيتهم وإذا بهم والد ووالدة الطفل الذي أجريت له العمليات السابقة 



عمره الآن 5 سنوات مثل الوردة في صحة وعافية 



كأن لم يكن به شيء ومعهم أيضا مولود عمره 4 أشهر



فرحبت بهم وسألت الأب ممازحا ًعن هذا المولود الجديد الذي تحمله أمه 



هل هو رقم 13 أو 14 من الأولاد ؟




فنظر إلي بابتسامة عجيبة ( كأنه يقول لي: والله يا دكتور إنك مسكين)




ثم قال لي بعد هذه الابتسامة: إن هذا هو الولد الثاني 



وأن الولد الأول الذي أجريت له العمليات السابقة هو أول ولد يأتينا بعد 17 عاما من العقم 



وبعد أن رزقنا به، أصيب بهذه الأمراض التي تعرفها





لم أتمالك نفسي وامتلأت عيوني بالدموع 



وسحبت الرجل لا إراديا ً من يده ثم أدخلته في غرفة عندي 



وسألته عن زوجته 



قلت له من هي زوجتك هذه التي تصبر كل هذا الصبر على طفلها الذي أتاها بعد 17 عاما من العقم ؟



لا بد أن قلبها ليس بورا ً بل هو خصبٌُُُ بالإيمان بالله تعالى 




هل تعلمون ماذا قال ؟



أنصتوا معي يا أخواني و يا أخواتي 



وخاصة يا أيها الأخوات الفاضلات 



فيكفيكن فخرا ً في هذا الزمان أن تكون هذه المسلمة من بني جلدتكن



لقد قال 



أنا متزوج من هذه المرأة منذ 19 عاماً 



وطول هذه المدة لم تترك قيام الليل إلا بعذر شرعي 



وما شهدت عليها غيبة ولا نميمة ولا كذب 



واذا خرجتُ من المنزل أو رجعتُ إليه تفتح لي الباب 



وتدعو لي وتستقبلني وترحب بي وتقوم بأعمالها بكل حب ورعاية وأخلاق وحنان.



ويكمل الرجل حديثه ويقول 



يا دكتور لا أستطيع بكل هذه الأخلاق و الحنان الذي تعاملني به زوجتي 



أن أفتح عيني فيها حياءً منها وخجلا ً ؛
فقلت له : ومثلها يستحق ذلك بالفعل منك !



انتهى كلام الدكتورخالد الجبير حفظه الله 

وأقول 



إخواني و أخواتي 
قد تتعجبون من هذه القصة ومن صبر هذه المرأة 
ولكن اعلموا أن الإيمان بالله تعالى حق الإيمان 
والتوكل عليه حق التوكل والعمل الصالح هو ما يثبت المسلم عند الشدائد والمحن 
وهذا الصبر هو توفيق من الله تعالى ورحمة
يقول الله تعالى



" وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ " سورة البقرة



و يقول عليه الصلاة والسلام
" ما يصيب ُ المسلم َ من نصب ٍ ولا وصبٍ ولا هم ٍ ولاحزن ولا أذىً ولا غم 
حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها خطاياه ! "



فاستعينوا إخواني و أخواتي بالله وأسألوه حوائجكم وادعوه وحده
والجئوا اليه في السراء والضراء 
إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير



حينما قرأت هذه القصه تذكرت هذا الحديث ،،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم



(عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ، إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له) 



اللهم اجعلنا من المؤمنين يا الله ،،